منتديات عائلة المشهراوي
اهلا وسهلاً بك عزيزي الزائر ...
إذا كانت هذه الزيارة الاولى للمنتدى فيرجى منك التسجيل بالمنتدى
وإذا كنت أحد اعضاء هذا المنتدى فيجب عليك الدخول
منتديات عائلة المشهراوي
اهلا وسهلاً بك عزيزي الزائر ...
إذا كانت هذه الزيارة الاولى للمنتدى فيرجى منك التسجيل بالمنتدى
وإذا كنت أحد اعضاء هذا المنتدى فيجب عليك الدخول
منتديات عائلة المشهراوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات عائلة المشهراوي

مرحباً بك يا في منتديات عائلة المشهراوي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar



التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Empty
مُساهمةموضوع: التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول   التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Emptyنوفمبر 26th 2008, 12:48 am

التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين (الجزء الأول ) ثم يليه (الجزء الثاني والجزء الثالث )
ماضيها وحاضرها ومستقبلها

متى وكيف بدأت هذه القضية ؟ أحداثها التاريخية ؟ واقعنا الحالي مع هذه القضية؟ مستقبلها المنتظر؟

قضية فلسطين بدأت منذ فجر التاريخ. مرتبطة بعصور الأنبياء عليهم السلام. فهذا سيدنا إبراهيم
عليه السلام أبو الأنبياء سكن فلسطين هو وأولاده، سيدنا إسماعيل الذي هاجر به مع والدته هاجر إلى
أرض الحجاز وهو جد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وكذلك سيدنا إسحاق عليه السلام الذي عاش
في فلسطين، وهو أبو سيدنا يعقوب عليه السلام . وفي القرآن الكريم يطلق على سيدنا يعقوب اسم
إسرائيل. وهذا الاسم معناه في اللغة السريانية (إسرا = عبد ،ئيل = الله) أي أن معنى كلمة إسرائيل هو
عبد الله. (ومن خبث الصهاينة اليهود المغتصبين لفلسطين الآن أن سموا كيانهم الخبيث باسم النبي
يعقوب عليه السلام (إسرائيل).وذلك لإعطاء كيانهم المسخ، الصفة الدينية والقدسية والنبوة). وسبق أن
مرت علينا قصة سيدنا يوسف عليه السلام الذي نشأ في فلسطين ثم استقر به المقام بعد ذلك في مصر
وهو ابن يعقوب. ويمكن لمن أراد المزيد من المعلومات الرجوع إلى( سورة يوسف). وهذا سيدنا
موسى عليه السلام وهو ابن عمران بن قاهت بن لاوي وهذا الأخير هو أخ يوسف بن يعقوب. ولقد
عرض القرآن الكريم سيرة سيدنا موسى عليه السلام في كثير من سور القرآن الكريم. وهو الذي أمره
الله أن يفتح الأرض المقدسة ليطهرها من سكانها الوثنيين في تلك الفترة من التاريخ. وهذا سيدنا داوود
الذي قتل جالوت قائد العمالقة الوثنيين في فلسطين، وولده سليمان عليه السلام الذي حكم الجن والإنس.
ثم جاء سيدنا عيسى عليه السلام الذي ولد في بيت لحم في فلسطين. ثم أرسل الله سبحانه وتعالى سيد
البشر, سيدنا محمد. ألذي أسرى ربه به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى. ثم جاء عهد الفتوحات
الإسلامية. فهذا سيدنا عمر والقادة العظام من المسلمين يفتحون بلاد الشام وبلاد الرافدين وبلاد فارس
وعروس بلاد الشام هي فلسطين الأرض المباركة. ولكل نبي من أنبياء الله قصة مع فلسطين وقدسيتها.
أما أهمية وقدسية فلسطين في القرآن الكريم. فلقد جاء ذكرها في آي القرآن الحكيم في أكثر من موقع.
قال تعالى"يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين"
المائدة (21) . وقوله تعالى" ونجيناه ولوطاَ إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين " الأنبياء (71)
وقوله تعالى"ولسليمان الريح عاصفةَ تجري بأمره إلى الأرض التي باركنا فيها وكنا بكل شيء عالمين"
الأنبياء (81 ) . وقوله تعالى"وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي
باركنا فيها......." الأعراف (137 ). وقوله تعالى "وجعلنا بينهم وبين القرى التي باركنا فيها قرى َ
ظاهرة وقدرنا فيها السير سيروا فيها ليالي وأياماً آمنين " .سبأ (18) . وقوله تعالى "والتين والزيتون ،
وطور سينين، وهذا البلد الأمين ،......." سورة التين (1ـــ 3). وقوله تعالى" سبحان الذي أسرى بعبده
ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ..." . الإسراء (1 ). وجعل الله سبحانه
أرض فلسطين أرض الإسراء والمعراج، وأرض المحشر والمنشر، وأرض الرباط إلى يوم القيامة.

جغرافية فلسطين. تمثل فلسطين جزءًا من أرض الشام وهي الجزء الأهم لتزينها واختصاصها بالمسجد
الأقصى وهي تشغل البقعة المحصورة بين رأس الناقورة شمالاً وخليج العقبة جنوباً والبحر المتوسط
غرباً ونهر الأردن والبحر الميت شرقا.ً ومساحتها( 27000 كم ) سبعة وعشرون ألفاً كيلومتراً مربعاً.
هذه هي فلسطين وأعيد وأكرر هذه هي فلسطين، وهي جزء من أرض الشام. وبعد اعتداء اليهود على
فلسطين و ما حصل من تقسيم لفلسطين بعد حرب عام (1948 ). فاحتل الصهاينة (في غفلة من قادة
العرب و المسلمين وإقصاء المسلمين المجاهدين عن ساحة المعركة بسبب تحكم القوميين والعمانيين
والخونة بذمام أمور الأمة و لخيانة الحكام العرب في تلك الحرب وغيرها كالمعتاد) احتل هذا العدو
الصهيوني مساحةً واسعةً من فلسطين المقدسة خلال تلك الحرب وما تلاها من اعتداءات متكررة حتى
عام 1967 م. وتقدر هذه المساحة المغتصبة بنسبة 78 %. من فلسطين وبقيت الضفة الغربية في يد
العرب بعد قرار وقف إطلاق النار وضمت إلى الأردن. ومساحتها 6250كم مربع. أما قطاع غزة فتم
ضمه إلى مصر. ومساحته 350 كم مربع. وتمثل الضفة الغربية وقطاع غزة معاً 22% من أرض
فلسطين المقدسة. وبعد حرب عام 1967 م أكملت إسرائيل احتلال باقي فلسطين بالإضافة إلى سيناء
والجولان وجنوب لبنان. وهنا أحب أن أركز على مهزلة تاريخية ، وفرية عربية افتراها قادة العرب وللأسف الشديد أن تصبح حقيقة. وبتغطية من
المؤامرات والمؤتمرات التي تحاك هنا وتعقد هناك وجهل العقول وقسوة القلوب .لاسيما بعد أن طال
عليها الأمد. فهنا السؤال يفرض نفسه ؟.أليست الأرض التي اغتصبت من فلسطين عام ال48 والتي
تمثل الجزء الأعظم من فلسطين المقدسة؟!! هي من فلسطين ؟؟؟ أليس اعتبار الضفة وغزة فقط هي
الأراضي الفلسطينية المحتلة، وباقي فلسطين هي إسرائيل، أليست هذه فرية تاريخية وجغرافية ودينية
وخيانة عظمى !!!!!!؟. من المتعارف عليه عند جميع الأمم إن الذي يفرط ويضيع أمانة الوطن ، يتهم
بالخيانة العظمى، ويقام عليه القصاص في كل الأعراف الدولية والشرعية. فهل وضحت الحقيقة ؟؟

فأن الجلوس مع المغتصب المعتدي الظالم بقصد التنازل عن الحق أو التفريط بجزءٍ منه هو تنازل عن
الواجب وعن القيم الشرعية وإعطاء الظلم مظلة شرعية وإعطاء الظالم حق شرعي أيضاً، كما يحصل
الآن. فهذا الجلوس بتلك الصفة هي خيانة لله لرسوله والمؤمنين وللقضية والحقوق والثوابت. أما إذا
كان الجلوس فيه مصلحة للناس لتكون استراحة مجاهد حتى يعيد الكرّة على عدوه من جديد بعد أن
يكون أعاد تنظيم صفوفه وبهدف ترسيخ الثوابت وتحقيق الواجب الشرعي. كما حدث مع الصحابة في
بداية الدعوة عندما اشتد عليهم الكرب والملاحقة من قريش فكانت الهجرتان إلى الحبشة واللتين أمر
بهما الرسول صلى الله عليه وسلم ، وكذلك كان صلح الحديبة الذي كان بين الرسول صلى الله عليه
وسلم وقريش. والذي وصفه الله في( سورة الفتح) بالفتح المبين.ولتكملة الصورة حتى تتضح المواقف.
إن التفاوض على العقيدة والثوابت والولاء لا يجوز مهما كان الأمر جلل وصعب حتى ولو كانت
مرحلة استضعاف مهما كان هذا الضعف، فهذا الرسول الكريم في بداية الدعوة يطلب منه عمه أبو
طالب الذي كان الرسول يعيش في كنفه، أن يترك هذه الدعوة وكان الرسول في أضعف مراحل حياته
ولكن عند الثوابت لا تفريط مطلقاً. وقال قولته المشهورة والله يا عماه لو وضعوا الشمس في يميني
والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر لن أتركه حتى يظهره الله أو أهلك دونه. فنزل قوله تعالى
(سورة الكافرون)حتى تكون البراءة من المشركين كاملة.وهنا أحب أن أضيف بعض الملاحظات كان
الرسول قبل أن يبعث بالرسالة يلقب في قومه بالصادق الأمين. ولكن عندما صدع بالحق بدأت
المواجهات بين الحق والباطل فكذبه قومه وعادوه وقاتلوه وآذوه بكل أنواع الأذى ولكن ثبت وصبر ولم
يتراجع مطلقاً عن الثوابت وأخذ بأسباب الثبات فانتصرت الدعوة. هكذا يعلمنا الرسول العظيم( وهو
الأعظم في كل شيء) كيف تكون المواقف الثابتة والحاسمة في الحق وعدم التنازل عن الثوابت
والحقوق ثم يلية الجزء الثاني والثالث حتى يكيمل الموضوع confused confused
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar



التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول   التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Emptyنوفمبر 26th 2008, 12:59 am

الجزء الثاني
فلسطين ونشأة المقاومة ووجوب الدفاع عنها : ــ

إن فلسطين كل فلسطين هي قضية المسلمين جميعاً لقدسيتها ولتشريفها بوجود المسجد الأقصى فيها
فهي وقف للمسلمين جميعاً لكل أجيال المسلمين. وهي المقياس الدقيق لأحوال المسلمين فكلما كان
المسلمون متمسكين بدينهم تكون فلسطين بين أيديهم، وتحت حمايتهم. وفي حال ضعف وهوان
المسلمين تكون فلسطين في يد أعداءهم. ففي عهد المماليك سقطت فلسطين في يد المغول والتتار . ثم
قام القائد المسلم المظفر سيف الدين قطز، فعبئ الأمة الإسلامية وأطلق العلماء وأمرهم بتوعية الأمة
توعية جهادية وقاد المجاهدين وهزم المغول والتتار في موقعة عين جالوت في فلسطين. وهذا القائد
صلاح الدين الأيوبي بعد أن سقطت فلسطين في أيدي الصليبيين لمدة أربعمائة سنة. قام وعبئ الأمة
وأطلق العلماء ليعلموا الناس دينهم ويحرضوهم على الجهاد لتخليص بيت المقدس من الصليبيين فكانت
معركة حطين وانتصر المسلمون على الصليبيين. ثم بعد ضعف الدولة العثمانية وسقوط دولة الخلافة
سقطت فلسطين وأقاليم أخرى من البلاد العربية في يد الإنجليز والفرنسيين وبعد انتهاء الحرب تقاسمت
الدولتان انجلترا وفرنسا بلاد الشام وبلاد الرافدين فيما بينهم، حيث عقد وزيرا خارجية بريطانيا وفرنسا
"سايكس"البريطاني و الفرنسي "بيكو" الاتفاقية الخاصة بتقسيم هذه المنطقة والتي سميت باتفاقية
سايكس بيكو،وبناءاً على هذه الاتفاقية، قسمت الشام إلى أربعة أجزاء هي فلسطين والأردن وسوريا
ولبنان ووضعت الحدود وقسّم هؤلاء المعتدون بلاد المسلمين إلى هذه الأقطار ،وإلى شعوب متنافرة
ليسهل لهؤلاء المجرمين السيطرة على المنطقة. لاسيما أن الإنجليز يطبقوا شعار( فرقّ تسد) وفي ذلك
الواقع وعد بلفور وزير خارجية بريطانيا عام 1917وعده المشئوم أن يعطي وطناً قومياً لليهود في
فلسطين. ولوقوع فلسطين تحت يد الإنجليز وضعف المسلمين، تسرب اليهود إلى فلسطين وأنشئوا
كيانهم الحاقد. ولكن ما عقرت نساء المسلمين من إنجاب الرجال المجاهدين. فقام أولئك الأبطال من
فلسطين كالشيخ فرحان السعدي وعبد القادر الحسيني والحاج أمين الحسيني وغيرهم كثر، قاموا
بواجب الجهاد ضد الإنجليز واليهود. ولكون الجهاد في فلسطين واجب مقدس على المسلمين، فقد هب
علماء وقادة مسلمون من خارج فلسطين لتأدية هذا الواجب، كأمثال الشيخ المجاهد عزالدين القسام من
سوريا، والشيخ حسن البنا من مصر. ولكن بسبب تفكك العرب والمسلمين إلى شعوب وأوطان
متباغضة ومتناقضة، وتشتيت الولاء الإسلامي الذي هو ركن عظيم من أركان العقيدة إلى ولاءات
متعددة متناقضة فيما بينها من جهة، ومعادية للولاء الإسلامي من جهة أخرى. فيا للعجب من هذا
الواقع المرير السيئ ، ذي الولاءات المنحرفة والضعف العام للمسلمين وتحكم المستبدين في رقاب
وأوطان المسلمين. هذا الواقع فرض على أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم أن يهبوا للدفاع عن وطنهم
المسلوب. ولكن من المهم التنويه هنا عن الوضع الداخلي للشعب الفلسطيني بعد نكبة عام 1948م .

الوضع العام للشعب الفلسطيني بعد الحرب والتهجير والشتات :

بعد حرب ال48م خضع الشعب الفلسطيني لحكم ثلاثة أنظمة في المناطق الثلاث.

1ــ جزء تحت الاحتلال الإسرائيلي في الجزء المحتل عام ال48(وللأسف يطلق عليهم عرب إسرائيل)

2ــ جزء تحت الحكم المصري والذين هم من قطاع غزة بالإضافة إلى الذين هاجرو إليها أثناء الحرب

3ــ جزء تحت الحكم الأردني هم سكان الضفة الغربية.

وهناك من هاجر إلى البلاد المجاورة (سوريا، لبنان، مصر العراق ...ألخ )
واقع الشتات هذا فرض على الشعب الفلسطيني أوضاعاً اجتماعية وفكرية واقتصادية وسياسية وثقافية
مختلفة ومتناقضة مما أوجد ولاءات مختلفة ومتناقضة. والذي زاد هذا التباين وهذا الإختلاف بين أبناء
الشعب الفلسطيني سوءاً.هي الضغوط والتضليل الذي تمارسه الأنظمة العربية ضد الشعب الفلسطيني
إن هذا الوضع الخاطئ، أوجد مفاهيم واهتمامات وتفسيرات خاطئة للمشكلة الفلسطينية لدى الشعب
الفلسطيني وهذه المفاهيم الخاطئة قد أوجدتها الأنظمة العربية وغذت جذورها حتى لا تنتفض الشعوب
الإسلامية لتقوم بواجبها الجهادي لتحرير المسجد الأقصى، وأيضاً حتى لا يرجع الشعب الفلسطيني إلى
دينه ، ثم يقود هذه الأمة إلى ساحات الجهاد لتحرير فلسطين. وأيضاً ليطفئوا نور الله في الأرض، حتى
يبقى لهم الأمر.هكذا هم يظنون ويسعون ويخططون.ولكن يأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون
والمتآمرون والظآنون بالله ظن السوء، والصارفون ولاءهم لغير الله والمضلون هذه الأمة. ولكن جاء
وعد الله لرسوله الكريم وللمؤمنين في قوله تعالى " وكان حقاً علينا نصر المؤمنين " وقوله تعالى" وما
النصر إلا من عند الله" وقوله تعالى "إنّا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ....." ولقد بشّر
رسول الله صلى الله عليه وسلم : بالطائفة المنصورة "لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين
لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم، أين هم يا رسول الله؟ قال هم في بيت المقدس
وأكناف بيت المقدس" وحسب القاعدة الذهبية المذكورة آنفاً. جاءت دورة عودة الأمة إلى دينها وقيام
علماء الأمة المجاهدين لقيادة الأمة إلى ساحات الجهاد لتحرير الأقصى والأرض المقدسة أرض
الرباط. فعلى كل مسلم يريد أن يكون ضمن جحافل النصر القادم بإذن الله عليه أن يكون مع هذه
الطائفة المنصورة كل حسب إمكاناته وحسب موقعه في هذه الأمة الإسلامية. وأضرب أمثلة لأوجه تلك
المواقع لنصرة هذه الطائفة التي هي على الحق.


1ــ فهم ووعي قضية فلسطين على أنها قضية المسلمين ألأولى والمركزية للمسلمين جميعاً لكون أن ال
يهود اغتصبوها من المسلمين، وحولوها إلى دولة يهودية تحدياً للمسلمين ولهدم المسجد الأقصى
وتحويله إلى هيكل سليمان (مع العلم أن سيدنا سليمان عليه السلام بريء منهم وهم يكذبون عليه).
قال تعالى"ولتجدنّ أشد الناس عداوة للذين آمنوا أليهود والذين أشركوا........"

2ــ الشعور والاهتمام بأمر المسلمين وأن الجهاد لتحرير فلسطين وإعادتها إلى المسلمين هو من أمور
المسلمين الملحة والواجبة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم"

3ــ المشاركة والدعم للمجاهدين والمرابطين على أرض الإسراء والمعراج في فلسطين.لقوله عليه
الصلاة والسلام " ما ترك قوم الجهاد إلا ذلوا" وقال تعالى "يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة
تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن
كنتم تعلمون يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار ومساكن طيبة في جنات عدن
ذلك الفوز العظيم وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين" سورة الصف
ومن صور الدعم. كلٌ حسب قدرته :

= بالدعاء للمجاهدين بالنصر على اليهود وأوليائهم.

= بالذب عن المجاهدين وتأييدهم في السر والعلن .

= فضح مؤامرات أعداء الإسلام في الداخل والخارج وكشف هذه المؤامرات

= تقديم الدعم المادي للمجاهدين كلٌ حسب قدرته وإمكاناته .

= صرف الولاء لهؤلاء المجاهدين والتخلي عن الولاءات أخرى المتناقضة والمناقضة للإيمان

= التركيز على توعية الأمة بوجوب الجهاد وفقه الجهاد بكل وسائله الشرعية خاصة جهاد الدفع وجهاد
الطلب، وأيضاً الإعداد العلمي والاقتصادي والثقافي والفني والإبداعي في كل المجالات لأفراد المجتمع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar



التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول   التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Emptyنوفمبر 26th 2008, 1:03 am

يتبع الجزء الثالث من موضوع التأصيل الإسلامي الجزء الثالث
في الختام لا بد من كلمة توضيحية خاصة وبكل شفافية لكل من يتساءل عن ظاهرة تعدد المنظمات
الفلسطينية وأسبابها وخطورتها :ــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إن اختلاف المفاهيم لمشكلة فلسطين لدى الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وعدم وضع هذه
المشكلة في اطارها الشرعي الصحيح، أدى ذلك إلى ظهور مناهج فكرية وحركية مختلفة بين أبناء
الشعب الفلسطيني وظهور ولاءات متعددة مختلفة ولاسيما تبعية هذه الولاءات إلى الأنظمة العربية
المختلفة ذات الاتجاهات المختلفة والتي ما فتئت تلك الأنظمة العربية أن تغذي هذه الحركات الفلسطينية
المختلفة. وكل نظام عربي حريص على استقطاب منظمة من تلك المنظمات حتى تكون موالية له. حتى
يتسنى لهذه الأنظمة التحكم في سلوك وتوجه الشعب الفلسطيني ليسير وفق أجندتها ووفق ما يسمى "
بالشرعية الدولية" وبالمناسبة إن هذه الشرعية الدولية هي التي مكنت لهؤلاء المجرمين الصهاينة إنشاء
كيانهم الإرهابي الغاصب. وبسبب احتلال الصهاينة لفلسطين ووقوع هذا الظلم على الشعب الفلسطيني
وأمنية هذا الشعب إلى العودة والتحرير. ولذلك كان وما زال هذا الشعب المظلوم والمكلوم والمقهور
ينظر ويتطلع لكل دولة أو نظام أو منظمة تتبنى وترفع شعار تحرير فلسطين بكل ولاء ومحبة وإتباع

وأريد أن أذكر باختصار شديد أسماء بعض المنظمات الفلسطينية والأنظمة العربية التي أنشأت تلك
المنظمات أو استقطبتها أو تبنتها.

(منظمة التحرير الفلسطينية) أنشأتها جامعة الدول العربية.، (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) تابعة
لحركة القوميين العرب بدعم من مصر عبد الناصر سابقاً.، (منظمة الصاعقة زهير محسن ) تابعة
سابقاً لسوريا حافظ الأسد سابقاً.،(منظمة جبهة التحرير العربية).،تابعة للعراق صدام سابقاً. (منظمة
000000) منبثقة من حركة الإخوان المسلمين
في فلسطين .وهناك بعض المنظمات الأخرى. مثل الجبهة الشعبية القيادة العامة .،والجبهة الديمقراطية

000000 بصفتهما الحركتين اللتين تتصدرا قيادة الشعب
الفلسطيني الآن حتى يكون الشعب الفلسطيني على بينة من أمره فكل منظمة منهما تمثل برنامجاً معيناً

1ــ حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) كان دستورها من خلال اسمها هو تحرير فلسطين من
البحر إلى النهر. وثورة حتى النصر.فالتف معظم الشعب الفلسطيني معها لتقوده للنصر وتحرير
فلسطين كاملاً .ولكن بعد أن تخلت الحركة عن برنامج التحرير وتحول برنامجها إلى الاعتراف بدولة
العدو. والتنازل له عن 78 % من فلسطين. وأصبح برنامجها التنسيق الأمني مع الصهاينة ضد الشعب
الفلسطيني ومطاردة المجاهدين.وتنفيذ مخطط الدول الأوربية والأمريكية وإسرائيل. فقد فقدت هذه
المنظمة شعارها الذي رفعته وخانت شعبها وقضيتها فلم يعد لها أي حق لقيادة الشعب الفلسطيني
000000 التي أعادت
القضية الفلسطينية إلى الوضع الصحيح وإعادة القوة والعزة لهذه القضية الإسلامية العربية الخالدة .

000000) دستورها الإسلام ومنهجها الجهاد وثوابتها تحرير فلسطين من
البحر إلى النهر.مع عدم الاعتراف بإسرائيل وإقامة العدل بين الناس في فلسطين وغيرها هذه هي
000000 وتقوم الآن بإعادة عزة المسلمين
وتجهيز الأمة وتربية الجيل القرآني.فكثر أعداد العلماء وكثر أعداد حفظة القرآن الكريم وأعداد
المجاهدين الأبطال وهذه من بشائر النصر. وذلك رغم تداعي أمم الكفر عليها وبتواطؤ الدول العربية
ضدها من فرض حصار وبكل أشكال الحصار . وهذا الحصار هو دليل ومؤشر على تمايز الولاء
فالمؤمنون بعضهم أولياء بعض والكافرون والمنافقون بعضهم أولياء بعض.ومن هنا يتنزل النصر على
المؤمنين. فالناجي هو من كان في معسكر المؤمنين المحافظين على الحقوق والثوابت والمصلين
المتبتلين لله عز وجل والذين يجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله وهذا ينطبق على
000000.وبعد ظهور هذه الحقيقة وهذا الواجب.أصبح من المحتم على كل مؤمن يريد أن يلقى الله
وهو راضٍ عنه أن يضع نفسه في سبيل الله وعلى منهج الله في الجهاد. اللهم إني بلغت اللهم
فاشهد،اللهم إني بلغت اللهم فاشهد . هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبة وسلم .
لم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملكة
إداري
الملكة


انثى
عدد الرسائل : 7524
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول   التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Emptyنوفمبر 26th 2008, 2:38 am

000000 دستورها تحرير فلسطين

بعدها تنازلت عن تحرير فلسطين وصلنا للقدس وقفنا

صرنا لتحرير ايريز

بطلت بعدين تحرير المعابر

هلاء صارت وصلت لمعبر رفح للاسف الشديد

نسيو فلسطين والقدس والمعابر

هلاء للاسف الشديد صارو يشحدو على اذاعة الاقصى

والله يا ابو مؤيد اهل فلسطين عايشين بخير اكتر منكم انتم يلى بالغربة

اكبر دليل يوم ما فتحت العريش على رفح مصر حققت ارباح فى اربع ايام فتحت العريش على رفح ربح مليار دولار

بربك بلد دخل هيك مبالغ وفلوس وبضائع لفلسطين يعتبر بلد فقير


الاذاعات كلها كاذبة
صدقنى يا عم ابو مؤيد اعلام كاذب بيشحتو لاالهم ليعلو حسابتهم فى البنوك

والله منتا شايف الدحميس كيف صارو

لكن للاسف ما عملو حاجة لشعب

000000 منذ استلام الكرسي


000000 منذ استلام المقعد

رجعتنا مليون سنة للخلف

بعين الله حسبي الله وانت نعم الوكيل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيا مسعود
مشهراوي نشيط
مشهراوي نشيط
هيا مسعود


عدد الرسائل : 218
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول   التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول Emptyنوفمبر 26th 2008, 4:04 am

ضاعت البلد هلاء اصبحنا دولة متسولة للكراسي فقطمو لبناء دولة فلسطين

فتح بنظري عملت الكثير والكثير بما انة نحن جيل جديد

000000 ما عملت حاجة حرام عملت ما لازم ننكر

الجرائم كترت فى البلد السرقات قتل المسلم للمسلم اصبح حق


لازم الكل يراجع اوراقة الانقلابين مو حركة منزلة من السماء يعنى لانة اسمها اسلامية اصبحت مسلمة

لا يعنى يلى بيحصل بغزة بينها وبين الاسلام اميال
والله لو كانت على حق كانكل العالم الاسلامى استقبلها على طاولتهم

مو برفضوهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التأصيل الإيماني والإسلامي الشرعي لقضية فلسطين الجزء الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة المشهراوي :: '*•~-.¸¸,.-~* ][الأقسام العامة ][ ¨'*•~-.¸¸,.-~*' :: منتدى التاريخ والتراث الفلسطيني-
انتقل الى: